إنشاء عريضة جديدة

أهلا بك!

إذا فأنت تريد صناعة التغيير؟ هنيئا لك ذلك، فالتغيير قد يأتي من خلال فتح عريضة ناجحة، وموقع “عريضة” المجاني يتيح لك نشر عريضة للاحتجاج على وضع معين، او فتح عريضة للمطالبة بأمر معين، او إنشاء عريضة لتحقيق مطالب معينة.

قليلون جدا من يفكرون بالتغيير.. نرجو لك التوفيق والنجاح !

عليك تعبئة النموذج التالي لإنشاء عريضة جديدة.

تعبئة نموذج الطلب أمر في غاية السهولة، وهو واضح جدا. لكن ملاحظات سريعة وارشادات حول تعبئة النموذج (يمكنك ببساطة تجاهلها، لكننا نفضل الاطلاع عليها قبل إرسال الطلب).

1- عنوان العريضة

ينبغي أن يكون واضحا من خلال عنوان العريضة الجهة التي سوف توجه العريضة إليها، والهدف من توجيه هذه العريضة (بشكل مختصر وقصير، مثل: “مطالبة شركة Microsoft بتطوير نظام تشغيل لا ينهار من اول تشغيل”)

2- مضمون نص العريضة

ينبغي أن يتضمن نص العريضة على:

أ. خلفية عن السبب او الداعي لإنشاء هذه العريضة.

ب. الجهة الموجهة إليها العريضة.

ج. الهدف من وراء العريضة (احتجاج، مطالبة، مناشدة، شكر وتقدير، تعزية، إلخ).

3- البريد الالكتروني

البريد الالكتروني هو البريد الذي سوف يظهر للمشاركين في عريضتك أن رسالة التفعيل قد جاءت منه. أنت تعلم طبعا أن نظام العريضة لدينا يتضمن حماية ضد رسائل القمامة والتخريب (سبام)، ولذلك سوف لن يعرض أي توقيع جديد على عريضتك إلا بعد أن يقوم الشخص الموقع بالضغط على رابط تأكيد المشاركة الذي سوف يصله على إيميله الذي أدخله حين شارك. رسالة تأكيد المشاركة هذه سوف تظهر مرسلة من عنوان بريدك الالكتروني الذي سوف تضعه أنت في النموذج أدناه، وهذا يعني أن أي شخص يقوم بالرد على رسالة التفعيل، سوف يصل الرد على العنوان الذي تدخله أدناه (طبعا يمكنك أن تطلب من الموقعين عدم الرد على الرسالة والاكتفاء بالضغط على رابط التفعيل).

كما أن هذا الايميل هو الايميل الوحيد المخول لتلقي قائمة التواقيع وتفاصيل الموقعين من إدارة موقع عريضة، بعد أن يعلم هو نفسه الادارة برغبته في إغلاق العريضة.

4- الحقول المخصصة

في الوضع الاعتيادي، لا يظهر من التواقيع على العريضة إلا الإسم. (إيميل المشاركين في التوقيع لا يظهر في الموقع حفاظا على خصوصيتهم، لكنه يظهر في قائمة الموقعين على العريضة التي نسلمك إياها بصيغة جدول بيانات CSV – Excel).

لكن إن أردت إضافة حقول أخرى للعريضة فهذا ممكن. يمكن اضافة حقل على المشاركين تعبئته (مثلا: الدولة)، أو حقل عليهم اختيار أحد الخيارات منه (مثلا: الجنس: ذكر / أنثى). إن أردت اضافة أي من هذه الحقول يرجى ادراج ذلك في الطلب.

5- إضافة ملاحظة للتوقيع

يمكنك تمكين أو عدم تمكين الموقعين على عريضتك من اضافة ملاحظة مع توقيعهم. يرجى تبيين اختيارك في نموذج الطلب.