عن عريضة

ما هو موقع عريضة وكيف يعمل؟

هل مر ببالك مرة أمر أنكرته وتمنيت لو كان بامكانك تغييره، لكنك كنت وحدك ورأيت أن يدا واحدة لا تصفق؟

أنا أيضا مررت بتجارب كثيرة مثل هذه (هذه واحدة هنا)، ووددت لو أن هناك خدمة عربية تتيح انشاء عريضة عربية ليوقع عليها عرب، تكون سلسة، ودية، بسيطة، وسهلة الاستخدام جدا.
ومن هنا جاءت فكرة عريضة !

مظاهرة

موقع عريضة هو موقع للاستضافة المجانية لعرائض التوقيع التي ينشؤها اصحابها كي يقوم الآخرون بالتوقيع عليها، حيث تتضمن مطالبة او مناشدة او نداء الى ذوي الشأن، قد تكون ذات اهداف سياسية، اجتماعية، شعبية، دينية، الخ.

يقوم المبادر الى العريضة بطلب إنشاء عريضة جديدة، وبعد إنشائها تضاف الى قائمة العرائض في الموقع ويتم ارسال رابط العريضة للمبادر الذي يقوم بدوره بإخبار اصدقائه ومن يهمهم الشأن ويدعوهم للتوقيع على العريضة.

حين يرى المبادر أن العريضة باتت تحمل عددا كافيا من التواقيع لإقناع الجهة التي ستوجه إليها العريضة بضرورة تحقيق المطالب التي جاءت في العريضة، يقوم بإبلاغ الإدارة عن رغبته بإغلاق العريضة.

هنا، يتم إغلاق العريضة أمام تواقيع جديدة، ويتم إنشاء قائمة كاملة بأسماء كل الموقعين عليها (يشمل التفاصيل المخصصة إن كان المبادر طلب مثلها)، وتكون القائمة بصيغة ملف CSV – Excel سهلة التداول والتعامل معها، بحيث يرسلها للجهة المعنية او يطبعها ويفعل بما ما يراه مناسبا لتحقيق هدفه.

تم افتتاح الموقع رسميا في 08.03.2009. نسأل الله أن يظل حتى 08.03.9002 🙂