المطالبة باحترام الفصل 29 من الدستور المغربي ومحاكمة من يخالفه

المطالبة باحترام الفصل 29 من الدستور المغربي ومحاكمة من يخالفه

لحضرة الملك محمد السادس، رئيس الدولة المغربية
نخبر سيادتكم ان المئات من المواطنين الذين شاركوا في مظاهرات سلمية للاحتجاج ضد تمتيع المجرم مغتصب الاطفال، دانييل كالفان، بالعفو الملكي، قد تعرضوا للضرب والجرح، والتعنيف، والمس بكرامتهم وبسلامتهم الجسدية والنفسية، وذالك خلافا لمقتضيات الدستور المغربي وخاصة الفصل 29 الذي ينص على كون:
"حريات الاجتماع والتجمهر والتظاهر السلمي، وتأسيس الجمعيات، والانتماء النقابي والسياسي مضمونة. ويحدد القانون شروط ممارسة هذه الحريات.
حق الإضراب مضمون. ويحدد قانون تنظيمي شروط وكيفيات ممارسته."
وامام هذا الانتهاك الصارخ للدستور، كما توضحه الصور والمشاهد التي تم التقاطها وتوثيقها من عين المكان، وخاصة امام مقر البرلمان، وتم تداولها بوسائل الاعلام والمواقع الاجتماعية، فاننا نطالب سيادتكم باصدار تعليماتكم باحترام الدستور، وبفتح تحقيق قضائي حول هذه الانتهاكات، وتقديم جميع المتورطين للمحاكمة، ونطالب بتقديم اعتذار رسمي عن هذه الانتهاكات، والتزام السلطات بعدم تكرارها، وباحترام الحريات العامة ومقتضيات الدستور والمواثيق الدولية لحقوق الانسان.

0 signatures

لتنجح العريضة مهم جداً أن تنشر رابطها بين اصدقائك ومعارفك! استعمل أزرار فيسبوك وتويتر التالية لنشرها.

   

شاهد أيضاً

مطالبة حكومة تونس بالمساواة والتنمية والايفاء بالتزاماتها ازاء أهالي تطاوين

نحن أهلي تطاوين نطالب بحقنا في المساواة مع باقي الجهات وبتنمية عادلة وبتمكين شبابنا من الحق في الشغل. وندعو الحكومة الى الايفاء بالتزاماتها ازاءنا وإنصافنا.