إدانة لتصريحات ماجدة الرومي في مهرجان صيف البحرين ومناشدة الفنانين/ات بالانسحاب منه

إدانة لتصريحات ماجدة الرومي في مهرجان صيف البحرين ومناشدة الفنانين/ات بالانسحاب منه

صوت موسيقى الحفلات البلاطية في البحرين لن يعلو فوق هتافات الصمود

نحن الموقعين/ات أدناه من فنانين/ات ونشطاء وأفراد من لبنان وفلسطين وكافة الوطن العربي، ندين الحفل الذي أحيته المغنية اللبنانية ماجدة الرومي في البحرين، والتي أعلنت من خلاله وقوفها مع النظام وتبني روايته المؤامراتية، وهو للأسف مشهد يتكرر من قبل فناني البلاط الملكي في كل زمان ومكان. كما ويؤسفنا أنّ نرى النجم الفلسطيني محمد عساف، والذي رأى به محبيه مغنيا للقضية الفلسطينية ولشعب فلسطين المقاوم، يقف اليوم ضد شعب مقاوم آخر عبر مشاركته بالمهرجان نفسه. وأن نرى المغنية العراقية فريدة محمد علي والتي عانى وطنها من الاستبداد وما زال يعاني من الاحتلال الامريكي، تتغاضى عن نداءات شعب يخضع للظلم والقهر.

نؤكد لشعب البحرين الثائر بأنّ ماجدة الرومي لا تمثل سوى نفسها ومواقفها البائسة. وهي لا تمثل اللبنانيين ولا الفن العربي ولا “الحب والسلام” كما تعرض نفسها. نرفض السكوت عن الظلم والقمع كما ونرفض بشدة استعمال الفن أداة لغسل الدماء عن الأيادي الملكية القاتلة. ونتوجه إلى الفنان محمد عساف والفنانة فريدة علي بالتراجع عن مشاركتهم في حفل يقام تحت رعاية نظام مستبد. لا تقبلوا أن تُستخدم أسماءكم للتغطية على جرائم النظام ولتلميع وجهه.

نقف إلى جانب أهالي سترة وسماهيج والدير وسنابس وغيرهم من القرى الثائرة، إلى جانب كلّ معتقلي ومعتقلات نظام آل خليفة. كفنانين/ات ونشطاء/ناشطات نقف إلى جانب شعب البحرين في مواجهته لآليات الاضطهاد التي تشمل العقاب الجماعي من خلال الصرف عن العمل، طرد من الجامعات، تعذيب في السجون، عقاب القرى عن طريق اطلاق الغازات السامة خلال وخارج مواعيد المظاهرات، الانتهاكات الجنسية كوسيلة تعذيب، ومن الواضح أن هذه الممارسات تتواصل في ظل صمت عالمي وتواطؤ أنظمة أخرى؛ عربية وأجنبية.

وواجبنا هو رفض الصمت أو التغطية على هذه الجرائم وتقديم كل الدعم للمقاومة الشعبية والحراك الشعبي البحريني الصامد منذ أكثر من عامين رغم اعتى آليات القمع. نطالب فناني/ات لبنان وفلسطين والعراق والعالم بالوقوف مع إرادة الشعوب الثائرة المطالبة بالحق والعدالة والكرامة في كل مكان، من سوريا الى فلسطين إلى مصر الى تونس والبحرين واليمن، وأنّ لا تشكلوا آداة لحملات الأنظمة الدعائية في سبيل تحسين صورتها أمام العالم. أنتم من يقرر كيف تريدون للتاريخ أن يتذكركم/ن!

إن موسيقى الحفلات "الراقية" لن تعلو على أصوات الهتافات في الشارع، صمودا يا بحرين... الثورة مستمرة

1 توقيع

لتنجح العريضة مهم جداً أن تنشر رابطها بين اصدقائك ومعارفك! استعمل أزرار فيسبوك وتويتر التالية لنشرها.

   

آخر التواقيع على العريضة
1سوسن مصاروهأغسطس 23, 2013

شاهد أيضاً

عريضة اعتراض على ترشيح ناظر للوقف في محكمة الطائف

عريضة اعتراض على ترشيح ناظر للوقف في محكمة الطائف. تقدمنا بالاعتراض على ماتقدم به سعد عبدالله الكشي بخصوص نظارة وقف الكشي للاسباب التاليه: