بيان بمطالب المتدينين بتونس (الملتحين المتحجبات والمنتقبات)

بيان بمطالب المتدينين بتونس (الملتحين المتحجبات والمنتقبات)

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله و على آله و صحبه و من والاه واقتفى أثره واستن بهداه السلام عليكم و رحمة الله و بركاته هذه كلمات من المتدينين التونسيين الذين لاينتمون إلى أي حزب سياسي أو تنظيم نقابي و هي موجهة إلى الحكومة المؤقتة.

أما بعد, لا يخفى على أحد ما مارسه النظام السابق من القمع والظلم والتجاوزات ضد الحريات الدينية والشخصية خاصة ضدنا حيث ربط بين التدين والإرهاب ليتسنى له ممارسة قمعه بدعوى التطرف و ردا على هذه الدعوة الباطلة فإننا نتبرأ أمام الله تعالى من التطرف و الإرهاب كما أكدت الأحداث الأخيرة التي مرت بها بلادنا أن لا إرهاب في تونس و شهد العالم على ذلك.كما نرى وجوب السمع و الطاعة لولاة الأمور المسلمين في غير معصية الله سبحانه وتعالى و أن بالسمع والطاعة لهم تنتظم مصالح الدين والدنيا كما قال تعالى " يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم" (النساء 59) . و امتثالا منا لحديث النبي صلى الله عليه وسلم " إن الله يرضى لكم ثلاثا يرضى لكم أن تعبدوه ولا تشركوا به شيئا و أن تعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا و ان تناصحوا من ولاه الله أمركم (رواه مالك) .ولهذا نذكر الحكومة بقوله عليه الصلاة و السلام "كلكم راع مسؤول عن رعيته…" صحيح البخاري فإنكم مسؤولون أمام الله تعالى عن رفع المظالم التي كرسها النظام البئيس على الشعب التونسي عامة ونحن خاصة كما أنكم مكلفون بإلغاء كل مظاهر القمع و الإستبداد.

ولذلك فإننا نتقدم بهذه المطالب بخصوص إلغاء قوانين و تغيير أمور هي عائق أمام تحقيق طموح كل أفراد الشعب التونسي في إرساء العدالة و الحرية والكرامة.

1) التأكيد بلا منازع على هوية تونس كدولة عربية دينها الإسلام فهذه ثوابتنا لن نسمح لأي طرف كان من كان في الداخل أوالخارج المساس بها.

2) إلغاء المنشور 108 و 102 و كل المناشير و القوانين التي تمنع المحجبات والمنتقبات و الملتحين من دخول المعاهد والجامعات أو مباشرة العمل في الإدارات و المؤسسات الخاصة والعمومية إلى جانب الحرية في إستخراج جميع الوثائق باللحية و الحجاب.

3) إلغاء قانون الإرهاب الذي سجن بموجبه الاف الشباب المتدين وانتهكت به الحريات تحت الغطاء الزائف "مقاومة الإرهاب".

4) حل البوليس السياسي الذي أرهب المواطنين وبخاصة المتدينين.

5) إغلاق الموافع الإباحية الهدامة للأخلاق و الدين و التي تعود بالفساد على الأمة و نموها.

6) نطالب بمصليات في كل المؤسسات التربوية وغيرها لضمان حق العبادة وأداء الصلوات في أوقاتها.

7) نطالب وزارة الشؤون الدينية بفتح المجال أمام الدعوة إلى الله في المساجد ليعم العلم و ينشأ المجتمع على أسس سليمة خالية من الأفكار المتطرفة فبالعلم يزول الجهل فقد يفعل الجاهل بنفسه ما لا يفعله العدو بعدوه.

8) ندعوا وزارة الداخلية و وزارة الشؤون الدينية و كل المجتمع إلى محاربة الفساد بكل أشكاله والحد من إنتشاره لأن نشر الفساد من أهم موانع الإصلاح الذي تسعى تونس و شعبها الأبي إليه. تنويه ولبتقي الله الذين يسعون للإسائة لسمعة الدين والمتدينين بأقوالهم وأفعالهم سواءا أن كان ذلك جهلا منهم بمبادئ الإسلام و ما دعى له من الوحدة والتماسك ونبذ العنف والخلاف أو كان عن سوء نية قد يقف ورائها بعض الاطراف الخارجية أو من تربى على يد النظام السابق للدفاع و التأكيد على التهمة الباطلة ضد المتدينين حتى يدعموا إستئناف القمع بدعم محلي ودولي و إننا لنشد على يد أمننا في التصدي لهؤلاء و عقابهم على سعيهم للإخلال بالأمن و نشر الفتن.

و نذكر الجميع أن الإسلام دين المحامد و الفضائل و دين الهدى والنور و دين العصمة والنجاة و دين العزة و الكرامة فما ترك النبي صلى الله عليه وسلم شرا ولا ضررا و لا فسادا إلا حذر منه و لا خيرا و لا فلاحا و لا هدى إلا دلنا عليه ورغبنا فيه فالإسلام رحمة للعالمين مسلمين و غير مسلمين فلا ظلم في الإسلام.وإننا لنتمنى إستجابة مطالبنا للقطع التام مع النظام السابق وجرائمه وتقوية للثقة في الحكومة المؤقتة في سعيها لتحقيق أهداف وطموحات كل أفراد الشعب التونسي العظيم ولكم جزيل الشكر. نسأل الله بمنه وكرمه أن يجعل بلادنا آمنة مطمئنة و أن يجنبها الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يجعل كيد أعدائها تدميرا عليهم و أن يوفق ولاة أمورها لمايحبه ويرضاه و أن يرزقهم البطانة الصالحة وأن يردنا إليه ردا جميلا و أن يجمعنا جميعا على الحق حكاماو محكومين و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء و المرسلين.


الموقعون

(هام جدا: بعد ارسال التوقيع يجب تأكيد توقيعك من خلال زيارة الرابط الذي سيصلك على الإيميل – والذي قد يكون في ال"junk" أو ال “Spam” بالخطأ )

[[petition-15]]

شاهد أيضاً

عريضة اعتراض على ترشيح ناظر للوقف في محكمة الطائف

عريضة اعتراض على ترشيح ناظر للوقف في محكمة الطائف. تقدمنا بالاعتراض على ماتقدم به سعد عبدالله الكشي بخصوص نظارة وقف الكشي للاسباب التاليه: