احتجاج ومطالبة بالتراجع عن النية بسن قانون منع الأذان في الأراضي الفلسطينية

 

تدرس الحكومة الاسرائيلية برئاسة "بنيامين نتانياهو" اقتراح النائبة المهاجرة "أنستاسيا ميخائيلي" عن حزب اليمين المتطرف برئاسة "أفيجدور لبيرمان" تعديل قانون "منع مصادر الازعاج- 1961" بحيث يضاف اليه بند جديد يقضي بمنع رفع الاذان من على ماذن المساجد عبر مكبرات الصوت بحجة ازعاج المواطنين, بحيث يعاقب المزعج بالسجن ودفع الغرامات المالية الباهظة.

هو قانون عنصري استمرارا لسلسلة قرارات وقوانين عنصرية ومجحفة سابقة بحق الأقلية العربية والمسلمة. حيث مست هذه القوانين كل نواحي الحياة للعرب والمسلمين، وها هي اليوم تسلبه حقه المشروع والمضمون حسب القوانين والأعراف الدولية بأقامة شعائره وممارسة معتقده دون منع أو عرقلة.

لذلك ولنقطع الطريق على المارقين والمتربصين بنا وبحريتنا الدينية وحقنا الكامل في حرية العبادة، نوقع اليوم معا على عريضة بها نحتج على مثل هذا القانون ونطالب السلطات والجهات المختصة المعنية بالوقوف سدا منيعا أمام هذا الاجحاف السافر بحقنا ونشجب ونستنكر مثل هذه الممارسات القمعية بحقنا. لنرفع هذه العريضة الى كل السلطات ودوائر القضاء والبرلمان ووزارة الأديان ونطرق كل الأبواب فلا نكل ولا نمل حتى يرتد الفاعلون عن فعلتهم.

على كل من يهمه الأمر ويغار على دينه ووطنه وحقه في ممارسة شعائره وعباداته، أن يوقع وينشر رابط العريضة.


الموقعون

(هام جدا: بعد ارسال التوقيع يجب تأكيد توقيعك من خلال زيارة الرابط الذي سيصلك على الإيميل – والذي قد يكون في ال"junk" أو ال “Spam” بالخطأ )

[[petition-27]]

شاهد أيضاً

مطالبة حكومة تونس بالمساواة والتنمية والايفاء بالتزاماتها ازاء أهالي تطاوين

نحن أهلي تطاوين نطالب بحقنا في المساواة مع باقي الجهات وبتنمية عادلة وبتمكين شبابنا من الحق في الشغل. وندعو الحكومة الى الايفاء بالتزاماتها ازاءنا وإنصافنا.